Featured Video


40% من الشباب لا يمانعون "الجنس الجماعي"!

قبل أن تهدأ العاصفة التي أثارتها واقعة"الجنس الجماعي" بين سيدة اسرائيلية ومجموعة من الشبان على احد شواطيء تل ابيب قبل أيام – صدر بحث استطلاعي يلقي الضوء على أسباب وخلفيات هذه الواقعة التي تشغل الدوائر المهتمة بالمجتمع الاسرائيلي.

وقد أجرت هذا البحث الدكتورة "أفيغايل مور" مديرة مسار دراسات الجندرية في كلية "تل حاي" الاكاديمية، بالشراكة مع طلابها، وشمل البحث عيّنة مكونة من (370) فتى وشابًا بلغ الحد الأقصى لأعمارهم عشرين عامًا.

وتبيّن من البحث ان 40% من الشبان المستطلعة آراؤهم لا يرون أي مانع أو خطأ في الجنس الجماعي الذي تمارسه شابة مع مجموعة من الشبان، بينما قال 34% من المستطلعين انهم"حائرون في الرأي"- ولم يعترض على الأمر سوى 26% من المستطلعين.

وقال 36% من المستطلعين انهم يعتقدون انه لا يتوجب التردد والتفكير كثيرًا في اقامة علاقة جنسية مع شابة معروف عنها انها "تسلّم نفسها للجميع"، بينما عبّر 40% من المستطلعين حول هذه المسألة عن "حيرتهم في الأمر"، ويعتقد 24% منهم ان هنالك مجالاً للتردد والتفكير مليًا.

وفي جانب آخر من الاستطلاع قال 27% من المستطلعين انهم يعتقدون ان المرأة التي تقيم علاقة جنسية "مع الجميع"، دون تمييز، إنما هي امرأة تعيش في ضائقة نفسية وهي غير معنية حقًا بمثل هذه العلاقة. لكن 34% من المستطلعين متأكدون من أنها معنية حقًا بمثل هذه العلاقة، بيما عبر 24% منهم عن شكهم وترددهم في هذه المسألة.

"بورنوغرافيا"...

ووجدت الدكتورة افيغايل مور، معدة الاستطلاع، علاقة وثيقة بين الاستهلاك المكثف للادبيات الجنسية ("البورنوغرافيا") وبين النظرة المشوّهة إلى العلاقة الحميمة بين الجنسين والقبول او التسليم بالاستغلال الجنسي للفتيات: فتقريبًا نفس النسبة من المشاركين في الاستطلاع ممّن أعلنوا عن استهلاكهم المكثف "للبورنوغرافيا" – أعلنوا بالمقابل عن قبولهم المبدئي بالاستغلال الجنسي الجماعي للشابات (الاناث)، دون ان يبدوا أي تفهّم للعيب الكامن في هذا الاستغلال.

كما بيّن الاستطلاع ان الأحاديث عن الجنس بين الأهالي وابنائهم المراهقين، تسهم في تهذيب العلاقة بين الجنسين، وخاصة نظرة الشاب تجاه الجنس الآخر، وفي حال غياب مثل هذه الأحاديث والمصارحات، فان الشاب ينشأ على الغالب ولديه نظرة الى الجنس الآخر"كأداة للجنس"!

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More